TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عقارات الكويت" تُعيد تصنيف استثمار لبدء أعمال مشروع في الإمارات

"عقارات الكويت" تُعيد تصنيف استثمار لبدء أعمال مشروع في الإمارات
عقارات في الكويت
عقارات ك
KRE
2.10% 243.00 5.00
ايفا فنادق
IFAHR
2.17% 1,175.00 25.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة عقارات الكويت إعادة تصنيف استثمار مدرج ضمن بند العقارات الاستثمارية إلى بند عقارات محتفظ بها لغرض المتاجرة.

وجاء ذلك وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، نظراً للبدأ في أعمال تطوير وتصميم وتنفيذ وتسويق مشروع تلال الطي في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة. 

وتابعت "عقارات الكويت" بأن ذلك الأمر يتطلب تغيير السياسة المحاسبية المطبقة في معالجة الأصل المذكور، وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية.

وقالت إن الأثر المالي لذلك يتمثل في انخفاض رصيد العقارات الاستثمارية بمبلغ 20.56 مليون دينار كويتي، وزيادة رصيد عقارات محتفظ بها لغرض المتاجرة بنفس القيمة المذكورة.

وأضافت أنه يتمثل ايضاً في زيادة الأرباح من التغير في القيمة العادلة للعقارات الإستثمارية بمبلغ 6.76 مليون دينار، وسيظهر ذلك الأثر المالي  في الربع الثاني من السنة الحالية في البيانات المالية المجمعة للفترة المنتهية 30 يونيو/ حزيران 2024.

وكانت "عقارات الكويت" أعلنت في 30 يونيو/حزيران الماضي توقيعها عقداً مع شركة ايفا للفنادق والمنتجعات لتطوير وتصميم وتنفيذ وتسويق مشروع "تلال الطي" في إمارة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، ارتفعت أرباح شركة عقارات الكويت في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 7.50% عند 5.02 مليون دينار، مقابل 4.67 مليون دينار ربح الربع المناظر من عام 2023. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"ايفا للفنادق" توقع عقداً مع "عقارات الكويت" لتطوير وتصميم مشروع بالإمارات

أسواق المال" الكويتية تُصدر 9 قرارات تأديبية ضد شركات وأشخاص

"عقارات الكويت" تنقل 10 ملايين سهم في "ايفا للفنادق" إلى محفظة